أساتذة الكلية المتعددة التخصصات يشجبون عرقلة امتحانات الطلبة  


 

12593826_1644293779164156_3017477254003494073_o

خبر خريبكة:صلاح  شعشوع 

 

أصدر أساتذة الكلية المتعددة التخصصات بامغيلة بمدينة بني ملال، بيانا استنكاريا يشجبون من خلاله السلوكيات التي أدت إلى عرقلة السير العادي لامتحانات الدورة العادية للأسدوس الأول بالكلية، والتي جرت انطلاقتها يوم 14 يناير الجاري.

ويشير البيان ، إلى أن الأساتذة العاملين بالكلية،  فوجئوا بإقدام مجموعة من الطلبة الممتحنين، على اقتلاع لوائح الطلبة الممتحنين من أبواب قاعات الامتحان، وقاموا برفع مجموعة من الشعارات  فوق رؤوس الطلبة الممتحنين، وسحبوا منهم أوراق الامتحان ،علاوة على تكسير منقولات الكلية، وذلك خلال اليوم الأول من الامتحانات، مضيفين في البيان ذاته، أنهم أقدموا على  إخراج الممتحنين  من قاعات الامتحانات بدعوى المقاطعة. 

واعتبر البيان الموقع من طرف أساتذة الكلية المتعددة التخصصات، أن هذه السلوكات تشكل خرقا سافرا للضوابط والتدابير المحددة للامتحانات، وتعد تحد لمهام الأطر التربوية والإدارية، التي تسهر على عمليات التقييم، وهو ما دعا  الأساتذة إلى استنكار هذه السلوكات المخالفة  للقانون والنظم الداخلية للكلية، والتي تعيق السير العادي للامتحانات.

يشار إلى أن مجلس الكلية، انعقد بعد هذه الأحداث ودعا الطلبة إلى مواصلة الحضور إلى الحرم الجامعي لاجتياز المواد المتبقية، مؤكدا على عدم ولوج غير الممتحنين للكلية خلال فترة إجراء الامتحانات.

من جهته أصدر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بيانا استنكــــــــاريا يشجبون فيه عدم استجابة الجهات المعنية للمطلب الشرعي الوحيد للطلبة، ويستنكرون البيان الذي صدر من بعض الأساتذة، معلنين في البيان ذاته، تبرئتهم كل ما جاء فيه من تهم.