إتلاف كميات مهمة من المخدرات و المواد المحظورة بقيمة 186 مليون درهم


إتلاف مخدرات وسلع محظورة في جهة الداخلة

خبر خريبكة: الداخلة

قامت المصالح المختصة، اليوم الثلاثاء بالداخلة، بحرق وإتلاف أزيد من 15.80 طنا من الشيرا و مواد محظورة تقدر قيمتها بنحو 186 مليون درهم.

و وفقا للمديرية الجهوية الجمركية للجنوب، فقد تم حجز هذه الكمية الكبيرة من الشيرا و المواد المحظورة خلال العديد من العمليات التي قامت بها مختلف المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من 15 يناير إلى 31 مارس 2020

و تم إتلاف 15 طنا و 804 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و 14 طنا و 664 كيلوغراما من المعسل، و 511 ألفا و 420 علبة سجائر، و 72 قرصا من الحبوب المهلوسة.

كما تم خلال هذه العملية، التي جرت في المطرح المراقب لبلدية الداخلة والجماعة القروية العركوب (إقليم وادي الذهب)، إتلاف 20 غراما من الكيف، و33 غراما من مسحوق الكيف، و 233 غراما من مسحوق طابا.

وفي تصريح صحفي بهذه المناسبة، قال الآمر بالصرف لدى المديرية الجهوية للجمارك بالداخلة، توفيق محمد عبده، إن عملية إتلاف هذه الكميات الكبيرة من المخدرات و المواد المحظورة، التي تم حجزها خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، جرت تحت إشراف ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب.

وأضاف السيد عبده أن عمليات الحجز، تندرج في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها المصالح المختصة لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات و التهريب.

و أشار إلى أن هذه العملية، تعكس بالملموس فعالية و جاهزية كافة المصالح الأمنية، المكونة من عناصر الجمارك و الدرك الملكي و الأمن الوطني و مختلف المصالح الأمنية.

من جهته، قال نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب، حميد اشكيريدة، إن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية من أجل محاربة الاتجار في هذه المواد، بالنظر إلى نتائجه الوخيمة على الاقتصاد الوطني وسلامة المواطنين.