إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2020


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد 

اعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة عن انتهاء إجراء امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2020 يوم السبت 26 دجنبر 2020،  في ظروف جيدة بمختلف مراكز الامتحان بالجهة.

و تجدر الاشارة، ان السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، قام بزيارة تفقدية لمراكز إجراء امتحانات الكفاءة المهنية بإقليم بني ملال، حيث اطلع على الإجراءات التنظيمية لهذه الامتحانات، و التدابير الوقائية و الاحترازية المتخذة لضمان السلامة الصحية للمترشحات و المترشحين و الأطر الإدارية و التربوية المشرفة على الامتحانات. بالموازاة، قامت لجن إقليمية برئاسة السادة المديرين الإقليميين بزيارات تفقدية لمراكز الامتحان للوقوف على جودة إجرائها، حيث تم إحداث 17 مركزا لإجراء الاختبارات الكتابية لهذه الامتحانات بالمديرات الخمس بالجهة.

و شملت هذه الامتحانات المترشحات و المترشحين من فئات هيئة التدريس، الذي يتوفرون إلى غاية 31 دجنبر 2020، على شروط الترشيح، البالغ عددهم 2776 مترشحة و مترشحا، و باقي الفئات المتوفرين على شروط الترشيح، و البالغ عددهم 351 مترشحة و مترشحا، من هيئة الدعم الإداري و التربوي، و هيئة التدبير التربوي و الإداري، و هيئة التوجيه و التخطيط التربوي، و هيئة المتصرفين، و هيئة المحررين، و هيئة المساعدين الإداريين، و التقنيين و المساعدين التقنيين.

و في المقابل، تم بصفة استثنائية، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل امتحان من امتحانات الكفاءة المهنية للهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية برسم سنة 2020، و ذلك بناء على منشور السيد رئيس الحكومة رقم 16/2020 بتاريخ 07 أكتوبر 2020 الذي نص على تكييف تدابير و إجراءات تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية في ظل تطور الوضعية الوبائية بفعل جائحة كورونا (كوفيد 19).