إعطاء انطلاقة الإقصائيات الخاصة بمسابقة تحدي القراءة العربي بجهة بني ملال خنيفرة


خبر خريبكة – عبد العزيز لعبايد

أعطى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، مرفوقا برئيس قسم الشؤون التربوية،  و رئيسة المركز الجهوي للتوثيق و التشيط و الإنتاج التربوي و أعضاء لجنة الانتقاء الجهوية، انطلاقة الإقصائيات الجهوية الخاصة بمسابقة تحدي القراءة العربي، التي تجري أطوارها يومي الأربعاء والخميس 07 و 08 أكتوبر 2020، في احترام تام لمقتضيات البروتوكول الصحي المعمول به، حيث يتبارى خلالها ممثلات وممثلو المديريات الإقليمية الخمس التابعة لهذه الأكاديمية من أجل الحصول على بطاقة المشاركة على المستوى الوطني.

و يأتي تنظيم هذه المسابقة، تكريسا لمشاركة المملكة المغربية المشرفة في مسابقة تحدي القراءة العربي، وما راكمته من نتائج جد متميزة.

و أشار مدير الأكاديمية الجهوية في كلمة تاطيرية بالمناسبة، على أهمية هذه المسابقة التربوية، التي تتماشى مع مشاريع وطنية رائدة أخرى في تطوير مهارات التعلم الذاتي، و الفهم، و التحدث، و التفكير الناقد لدى المتعلمات والمتعلمين، و تطوير المنظومة التربوية من خلال  الارتقاء بواقع القراءة ببلادنا و بمستوى اتقان اللغات بشكل عام و اللغتين العربية و الأمازيغية على وجه الخصوص، انطلاقا من اعتبار القراءة مفتاح للتعلم و التحصيل و الجودة.

و لم يفت ذات المصدر، دعوة المشاركات و المشاركين إلى الاجتهاد و مواصلة القراءة لتطوير كفاياتهم التربوية و المعرفية لتحقيق أهدافهم.