ادارة السجون: تفاصيل وضعية الاصابة بفيروس كورونا بالسجن المحلي بورزازات


خبر خريبكة:

أكدت التحليلات المختبرية التي خضع لها موظفو و سجناء السجن المحلي بورزازات ، مساء أمس الاثنين، اصابة 66 حالة مؤكدة في صفوف الموظفين و السجناء، و جاء اجراء التحاليل بعد تسجيل إصابة مدير السجن المحلي بورزازات و أحد الموظفين أول أمس الأحد.

و أوضح بلاغ المندوبية العامة، أن الاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، التي خضعت لها مجموعة من موظفي المؤسسة السجنية بورزازات، سواء منهم الذين ينتمون إلى الفوج الأول أو الثاني، في إطار التناوب المعمول به في نظام الحجر الصحي، الذي قررته المندوبية العامة في جميع المؤسسات السجنية، أسفرت عن إصابة 36 من أصل 61 موظفا المشكلين للفوج الأول، و 24 من أصل 65 موظفا المكونين للفوج العامل حاليا بالمؤسسة، و 6 سجناء من أصل 17 العاملين داخل السجن.

و أشار ذات البلاغ، أنه ارتباطا بهذه النتائج، قررت المندوبية العامة إخضاع جميع الساكنة السجنية بالمؤسسة المعنية للاختبار الخاص بهذا الفيروس، من أجل تحديد الإصابات الحاصلة في صفوفها.

و وفق البلاغ ذاته، فان المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، قررت تعيين مدير جديد لهذه المؤسسة و تعبئة العدد الكافي من الموظفين من مؤسسات أخرى، لتعويض الموظفين العاملين بهذه المؤسسة من الفوجين معا.

و ذكر ذات البلاغ، أن الموظفين و السجناء المصابين، سيتم إخضاعهم للبروتوكول الاستشفائي المعمول به من طرف السلطات الصحية، و وضع الموظفين غير المصابين تحت تدابير الحجر الصحي.

و في المقابل، سيتم التشديد أكثر على الالتزام التام بالإجراءات و التدابير الاحترازية و الوقائية، مع توفير المعدات و التجهيزات الطبية الواقية الضرورية لعمل الموظفين، مع تمكين العاملين منهم بالمعقل من ألبسة واقية خاصة.