ارتفاع عدد الحالات المتماثلة للشفاء من فيروس كورونا الي 5 حالات


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

 أعلن مدير الأوبئة بوزارة الصحة مدير اليوبي، مساء اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي شفيت من “فيروس كورونا” إلى 5 حالات عوض 3 حالات المسجلة إلى حدود أمس الأحد.

و أكد المصدر ذاته، خلال ندوة صحافية اليوم الاثنين، أن حالتين جديدتين تماثلتا للشفاء، لينتقل عدد الحالات التي تم شفاءها في المغرب هو 5 حالات، تبث خلوها من فيروس كورونا بعد إجراء التحاليل المخبرية النهائية.

و يتعلق الأمر، وفق المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، بشفاء حالتين اليوم الاثنين بجهة الرباط سلا القنيطرة، حالة واحدة بالرباط، و أخرى بمدينة تمارة.

و في المقابل، ظل العدد الإجمالي للوفيات، حسب المصدر ذاته، مستقرا في 4 وفيات، سجلت في جهة الدار البيضاء سطات و حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة و أخرى بجهة بني ملال خنيفرة.

و في المقابل، بلغ مجموع الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 643 حالة، كما تمت مراقبة 2798 شخصاً الى غاية يوم الاحد، خالط المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب، بقي قيد المراقبة الصحية 2117 شخصاً.

و وفق المسؤول ذاته بوزارة الصحة، فان 60 من المخالطين عبارة عن حالات محتملة للمرض، بينما 22  أبانت التحاليل المخبرية إصابتهم بـ”فيروس كورونا“.