ارتفاع عدد الحالات المتماثلة للشفاء 7 حالات مقابل 6 وفيات


خبر خريبكة:

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل شفاء حالة جديدة لسيدة من مدينة الدار البيضاء تبلغ من العمر 69 سنة، ليرتفع عدد حالات الشفاء بالمغرب إلى 7 حالات شفاء.

كما أعلن المصدر ذاته، عن حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الوفيات جراء “كوفيد 19” إلى 6 وفيات، و أوضحت وزارة الصحة، في تصريح صحافي، أن حالة الوفاة الجديدة تعود لمواطن مغربي من مدينة مكناس كان يعاني من أمراض مزمنة.

و وفق المعطيات الرسمية، فان الحالات الوافدة من الخارج من بين 225 حالة مؤكدة هي 51 في المائة، بينما تصل الحالات المحلية المخالطة إلى 49 في المائة.

و أشار ذات المصدر، أن  86 في المائة من الحالات المسجلة توجد في وضعية مستقرة، مقابل 14 في المائة وضعيتهم غير مستقرة، و و أشار المصدر ذاته، الى أن فئة ما فوق 51 سنة الشريحة العمرية الأكثر تعرضا لفيروس كورونا في المغرب بنسبة 32.6 في المائة، والفئة ما بين 40 و 65 سنة بنسبة 36.9 في المائة.

و بلغ عدد المخالطين الذين تمت مراقبتهم إلى حدود اليوم، وفق وزارة الصحة، 3109 شخصا، منهم 669 شخصا انتهت فترة المراقبة الصحية لهم و لازال 1341 تحت المراقبة الطبية.

و تجدر الاشارة،  أن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى 740 حالة، بعد التأكد من خلوها من فيروس “كوفيد 19″، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.