الملك يعطي انطلاقة استفادة 600 ألف أسرة من الدعم الغذائي لشهر رمضان


الملك يطلق النسخة الـ20 لـ"قفة رمضان" من حي شعبي بالرباط ! - زنقة 20

خبر خريبكة: الرباط

أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي لشهر رمضان الجاري، لفائدة 600 ألف أسرة معوزة.

و أفاد بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أنه “في ظل استمرار التعبئة الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس لمحاربة آثار جائحة كوفيد-19، و تطبيقا للتعليمات الملكية السامية، تعبأت مؤسسة محمد الخامس للتضامن لتنظيم النسخة 21 من عملية رمضان للدعم الغذائي”.

و لم يفت المؤسسة الاشارة إلى أن “هذه تعبئة أساسية خلال شهر رمضان، بحيث يستمر التضامن الوطني في تقديم المساعدة و الدعم للأشخاص و الأسر الذين يعيشون في وضعية الهشاشة، للحد من الآثار الاجتماعية و الاقتصادية لهذا الوباء”.

و أشار البلاغ الى أنه: “بالنظر إلى السياق الاستثنائي و وفقًا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، عملت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على تعزيز عدة وسائل من أجل توسيع نطاق تغطية الأسر المستفيدة من الدعم الغذائي”.

و أضاف ذات البلاغ، أن الزيادة في عدد الأسر المستفيدة، همت  جميع أقاليم المملكة، وفقا لمعايير تتعلق بحجم السكان، و الوسطين القروي و الحضري، و نسبة الفقر و الهشاشة”.

و يضيف ذات المصدر، أنه “سيتم تزويد حوالي ثلاثة ملايين شخصا من الفئات أكثر احتياجا، و لاسيما النساء الأرامل، و الأشخاص المسنين و الأشخاص ذوي الإعاقة المنحدرين من الأوساط الفقيرة و القروية، بالمواد الغذائية في إطار هذه العملية”.

و تجدر الاشارة، أنه تم الرفع من العدد الاجمالي إلى 600 ألف أسرة، أي بزيادة مائة الف أسرة إضافية مقارنة مع السنة الماضية، بتكلفة إجمالية قدرها 85 مليون درهم.

و يضيف المصدر ذاته، أن الاعانة تشكل من سبعة مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 5 لتر من الزيت و 800 غرام من مركز الطماطم)، كمساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.