الاعدام لمرتكبي جريمة قتل بمقهى “لاكريم” بمراكش


 

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف في مراكش، أمس الجمعة، بالإعدام في حق الهولنديين غابرييل إدوين و شارديون  جيريغوريو، المتهمين بارتكاب جريمة مقهى “لا كريم” التي  تسببت في مقتل ابن مسؤول قضائي.

في حين قضت ذات الغرفة بإدانة صاحب مقهى “لا كريم” بخمسة عشر سنة سجنا نافذا، وعشر سنوات نافذة في حق أحد أقاربه، في حين كانت العقوبة الأقل في القضية التي صدرت في حق موظف بإحدى الملحقات الإدارية بمدينة الدار البيضاء.

و توبع صاحب مقهى “لا كريم” مكان وقوع الجريمة اطلاق النار شهر نونبر 2017، التي ذهب ضحيتها المسمى قيد حياته  الشاب “حمزة الشايب” طالب بكلية الطب و الصيدلة بمراكش، (توبع) من اجل تهمة تكوين عصابة و المشاركة في اخفاء متحصل من جريمة يعلم بظروف ارتكابها والمشاركة في اخفاء و ثائق من شأنها تسهيل البحث في الجنايات و الجنح والكشف عن ادواتها و عقاب مرتكبيها.

و تعود تفاصيل الجريمة الشنعاء التي ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر، الى الثاني من شهر نونبر 2017، بعد أن قام شخصان على متن دراجتهما النارية من اطلاق النار على مرتادي مقهى “لا كريم” بحي الشتوي بمراكش، متسببين في مقتل الضحية و اصابة اخرين بجروح.