البسيج ينجح في تفكيك “خلية داعشية” بسيدي سليمان  


خبر خريبكة:

 تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الاثنين، تنشط في مدينة سيدي سليمان وتتكون من 4 عناصر موالين لـ”داعش”.

و ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية و أسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وبذلة عسكرية و قناع، و مخطوطات تؤكد تشبع المشتبه بهم بفكر التنظيم الإرهابي.

من بين المحجوزات نص البيعة للخليفة المزعوم السابق و صورة ترمز لراية هذا التنظيم الإرهابي، و منشورات تحرض على العنف و تضفي المشروعية على القتال و العمليات الانتحارية، و أشار المصدر ذاته، أن التحريات تؤكد أن زعيم الخلية، الذي سبق اعتقاله سنة 2014 بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب من أجل تجنيد وإرسال مقاتلين للالتحاق بصفوف الفصائل الإرهابية بالساحة السورية والعراقية، قام باستقطاب عناصر خليته الذين يتبنون نفس الفكر المتطرف.

و شدد المصدر على أن التحريات نفسها وقفت على تخطيط الزعيم عينه، بمعية عناصر الخلية المتراوحة أعمارهم بين 23 و 51 سنة، لتنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة المواطنين و زعزعة الأمن العام في المملكة.

بلاغ وزارة الداخلية ذكر، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم أمام العدالة.