اطلاق الرصاص بفاس في مواجهة تجار مخدرات


 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

تمكنت مصالح ولاية أمن فاس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم السبت، من توقيف تجار مخدرات، على متن سيارة خفيفة وبحوزتهم طنين و 280 كيلوغراما من مخدر الشيرا و القنب الهندي و مخدرات صلبة.

و تفيد مصادر الجريدة،  أنه جرى توقيف المتهمين بمدخل المدينة، بعد سقوطهم في كمين محكم نصبته الاجهزة الامنية بالمدينة، دفع بالمتهمين الى استعمال سلاح ناري، بعد لجوء أحد تجار المخدرات الى اطلاق اعيرة نارية من بندقية صيد في اتجاه رجال الحموشي، طمعا في التخلص منهم بعد أن ضيقوا عليهم الخناق.

و في المقابل، اضطر رجال الشرطة الى استعمال اسلحتهم الوظيفية حيث تم إطلاق 6 رصاصات، استقرت احداها برجل أحد المتهمين، دفع بباقي افراد العصابة الى الاستسلام، ليتم حجز السلاح الناري المستعمل في  الاعتداء و رصاصتين.

و اسفرت عملية تفتيش وقائي للمتهمين و السيارة، من العثور على طنين و 280 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وكيلوغرامين من مخدر القنب الهندي و جرعات من المخدرات الصلبة، ومبلغ مالي قدره 8390 درهما الى جانب هواتف نقالة وصفائح ترقيم سيارات أجنبية.

وقد تم وضع المتهمين تحت تدبير الحراسة النظرية، في حين نقل المصاب إلى المستشفى الاقليمي لتلقي العلاج تحت مراقبة أمنية مشددة، و ذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.