السلطات المحلية تباشر عملية تحرير الساحات العمومية من  الباعة المتجولين


dsc019391

خبر خريبكة : صلاح شعشوع

أقدمت السلطات المحلية بمدينة بني ملال مدعومة بالقوات العمومية على هدم وإزاحة ما يقارب عشرين خيمة عشوائية مخصصة لبيع الفواكه والخضر، وقامت السلطات المحلية بحجز مجموعة من العربات المدفوعة وصناديق خشبية، وذلك بهدف تحرير الساحة المحاذية لسور إحدى المؤسسات التعليمية الابتدائية. وتم خلالها استعمال جرافة لإزالة الخيام العشوائية ،إلى جانب شحن مخلفات عمليات الهدم بواسطة شاحنات.

و ذكرت مصادر من عين المكان أن عملية الهدم خلفت غضبا كبيرا في صفوف أصحاب المحلات العشوائية، الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الترابية مطالبين بإيجاد حلول بديلة تضمن لهم الحفاظ على كسب قوتهم اليومي. وكان سكان مجاورون للسوق العشوائي قد تقدموا بشكايات إلى الجهات المعنية من أجل رفع الضرر المترتب عن عرقلة حركة المرور واحتلال الساحة، كما اشتكى آباء وأولياء التلاميذ من الازعاج جراء الضجيج بسبب السوق العشوائي.

يشار إلى أن عملية إزالة هذا السوق العشوائي تندرج في اطار الحملة المكثفة التي تقوم بها سلطات بني ملال، من أجل القضاء والتصدي للبناء غير القانوني، تم على ضوءه هدم العديد من البنايات والأساسات العشوائية إلى جانب حجز مواد البناء ببعض الأحياء العشوائية، بالساحة المحاذية لسور إحدى المؤسسات التعليمية الابتدائية. وتم استعمال جرافة لإزالة الخيام، مع شحن مخلفات عمليات الهدم بواسطة شاحنات.