السلطات المحلية تحبط عملية توزيع الاضاحي بالعاصمة الفوسفاطية


 

20160910_190332

خبر خريبكة

تمكنت السلطات المحلية بالعاصمة الفوسفاطية عصر يوم السبت، من احباط عملية توزيع الاضاحي بحي الفرج على بعد يومين من عيد الاضحى.

و وفق مصادر مطلعة، فان فرقة من القوات العمومية تم استنفارها بعد عصر يوم السبت، بعد توصل السلطات المحلية باخبارية تفيد قيام احدى الجمعيات على مستوى حي الفرج (طريق الفقراء) بتوزيع الاضاحي على بعض العائلات الفقيرة من ساكنة الحي، قبل أن تلتحق بعين المكان الاجهزة الامنية، حيث عملت القوات العمومية على توقيف عملية التوزيع وحجز العربة المجرورة المحملة بحوالي عشرين من رؤوس الاغنام.

20160910_185720

و تفيد ذات المصادر، أن الجمعية (النخلة) التي تعنى وفق قانونها الاساسي بالبيئة والتنمية والتكافل الاجتماعي، من الجمعيات التي تعمل على القيام بحملات اجتماعية وانسانية تشمل التبرع بالدم و تقديم مساعدات تشمل مواد غذائية للعائلات، و استبعدت تبعيتها لإحدى الاحزاب السياسية المغربية.

و في المقابل، طالبت أحزاب سياسية بالمدينة ضرورة التزام جميع الاطراف بالتوجيهات القاضية بمنع جميع المبادرات الرامية الى استمالة الناخبين، حيث عبرت بعض الاطراف كون الجمعية المستقلة وفق قانونها الاساسي التنظيمي، قد تكون دراعا لإحدى الاحزاب السياسية الهادفة الى استغلال عيد الاضحى من أجل استمالة الناخبين عبر توزيع الاضاحي على العائلات المعوزة بحي الفرج.

و من جهة ثانية، تم حجز العربة المجرورة المحملة بالأضاحي في انتظار ما سيؤول اليه التحقيق المفتوح من طرف الاجهزة الامنية بالعاصمة الفوسفاطية حول عملية توزيع الاضاحي.