الشبيبة الإتحادية بخريبكة تستنكر التدخل الأمني الهمجي في حق عمال الفوسفاط غير المدمجين.


2016-06-10_06.52.42

خبر خريبكة – حمزة جديد

في بيان صادر عن المكتب المحلي للشبيبة الإتحادية فرع خريبكة يدين من خلاله التدخل الهمجي و الشرس الذي تعرض له عمال الفوسفاط غير المدمجين بخريبكة الموقوفين عن العمل بحجة إنتهاء الصفقات رفقة عائلاتهم على يد فرقة التدخل السريع 19 و عناصر القوات المساعدة على بعد دقائق من موعد الإفطار يوم الخميس 09 يونيو 2016 أثناء إعتصامهم أمام الإدارة المحلية للفوسفاط.

 و قد إعتبر ذات البيان ما قامت به القوات العمومية و الجهات المسؤولة عما تعرض له العمال من تعنيف بالخرق السافر لمبدأ الحق في التظاهر و الإحتجاج السلميين خصوصا لما نجم عن هذا التدخل من إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف العمال.

وأكدت الشبيبة الإتحادية بخريبكة أنه إنطلاقا من الدفاع على إحترام المواثيق الوطنية و الدولية التي تكفل حق التظاهر و الإحتجاج و على رأسها دستور 2011 فإنها تعلن ما يلي :

–  إدانتها الشديدة و شجبها للتدخل الهمجي السافر الذي تعرض له عمال الفوسفاط غير المدمجين و الذي أسفر عن العديد من الإصابات في صفوفهم.

–  تضامنها المطلق و اللامشروط مع جميع عمال الفوسفاط غير المدمجين في حقهم في الكرامة و العيش الكريم وإسوة مع باقي عمال المجمع الشريف للفوسفاط.

–  مطالبتها لعامل إقليم خريبكة بالتدخل الفوري و العاجل لإنصاف عمال الفوسفاط غير المدمجين و إدماجهم في المجمع الشريف للفوسفاط.

–  مطالبتها للجهات المسؤولة بإحداث لجنة لتقصي الحقائق في التدخل الهمجي و الضرب على أيادي المعتدين.