العثور على جثة ستيني وسط أكوام بقايا الفوسفاط


IMG-20160420-WA0000

 

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

 

 علمت “خبر خريبكة” من مصادر مطلعة نبأ العثور مساء يوم الثلاثاء، على جثة رجل ستيني المسمى قيد حياته (ميلود،خ) من مواليد 1947، ينحدر من جماعة اولاد عزوز،  بعد عملية بحث من طرف العائلة، استمرت من صباح يوم الاثنين، قبل أن  تتوصل السلطات المحلية و رجال حسني بنسليمان بشكاية حول موضوع تغيبه عن بيت الزوجية في ظروف وصفت بالغامضة.

و وفق ذات المصادر، فقد عمل رجال حسني بنسليمان على مستوى سرية بني وكيل على فتح تحقيق في الموضوع حول الاماكن التي يتردد عليها الهالك، قبل أن يفطن بعض أصدقاءه الى احتمال تواجده بالقرب من معامل بني عمير (الحلاسة) الواقعة على تراب جماعة بني وكيل التابعة اداريا لمدينة الفقيه بن صالح، حيث اعتاد البحث عن المستحثات وسط أكوام بقايا مادة الفوسفاط.

وساهم تنقل رجال حسني بنسليمان و رجال الوقاية المدنية الى جانب العديد من المواطنين من أصدقاء وعائلة الضحية في رحلة بحث، الى العثور على دراجته النارية و سترته بالقرب من كومة كبيرة من الفوسفاط، أفضت عملية البحث الى العثور على جثة الضحية و استخراجها.

و تفيد ذات المصادر، أنه تم نقل جثة الهالك بعد استخراجها من تحت أكوام بقايا الفوسفاط، الى مستودع الاموات بالمستشفى الجهوي بمدينة بني ملال، في انتظار اجراء التشريح الطبي بغية معرفة الاسباب الحقيقية للوفاة.

وتجدر الاشارة أن أرواح العديد من المواطنين تبقى مهددة بالموت خنقا تحت أكوام بقايا معدن الفوسفاط، في ظل امتهان شباب و شيوخ المنطقة البحث عن المستحثات المتوفرة ضمن بقايا المادة الفوسفاطية من أجل كسب دريهمات قليلة، في ظروف قاسية تتسم بالعشوائية وغياب شروط السلامة، بعد أن عمت البطالة المنطقة جراء تشريد الساكنة بعد استيلاء المجمع الشريف للفوسفاط عن اراضيهم مقابل مبالغ مالية رمزية بغية استغلالها في استخراج الذهب الابيض.