عاجل….العثور على طفلة معاقة متخلى عنها داخل مسجد الداخلة بخريبكة


صورة للطفة المتخلى عنها 

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

عثرت احدى النساء داخل مسجد الداخلة المتواجد بالقرب من المستشفى الاقليمي بخريبكة، اليوم الثلاثاء، قبل صلاة العصر بدقائق على طفله تبلغ من العمر حوالي ثلاثة سنوات.

و تشير مصادر مطلعة، أن احدى النساء سارعت الى اخبار المؤذن بوجود فتاة متخلى عنها في ربيعها الثالث، تبدو عليها من خلال المعاينة الاولية أنها معاقة جسديا و ذهنيا، و هو ما دفع بالقيم على المسجد الى اخبار السلطات المحلية.

و استنفر حادث العثور على الطفلة السلطات المحلية و الاجهزة الامنية و مندوب وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية ورجال الشرطة العلمية و التقنية الذين عملوا على حجز بعض الاغراض المتواجدة بمكان العثور على الطفلة المتخلى عنها، و اخد صور لمكان الحادث.

و وفق افادات بعض الشهود النساء من داخل المسجد، بعض العثور على الطفلة المعاقة المتخلي عنها، أنهم لاحظوا تواجد الطفلة بمجرد ولوجهم المسجد بعد أذان العصر مباشرة، و هو ما يشير الى أن المتهمة بالتخلي على الطفلة، كانت متواجدة ساعة فتح المؤذن للمسجد المخصص للنساء، ومغادرته من أجل الاذان، وهي اللحظة التي استغلتها المتهمة من أجل ولوج المسجد وصعود الدرج و ترك الطفلة و مغادرة المكان بسرعة، قبل حضور باقي النساء، حتى لا ينكشف امرها.

وتفيد مصادر أمنية، أن عملية البحث و التحري التي دشنتها الشرطة  القضائية بناء على أبحاث الشرطة العلمية و التقنية مستعينة بالاغراض الموجودة بالقرب من الفتاة و الاستعانة بكاميرات الخاصة بالفيلات المتواجدة بمحيط المسجد، من شأنها الكشف على المتهمة بالتخلي على الطفلة المعاقة بمسجد الداخلة بمدينة خريبكة، في الساعات القليلة المقبلة.