الفقيه بنصالح تحتضن المهرجان الدولي للسينما


خبر خريبكة – شعشوع

 تحتضن مدينة الفقيه بنصالح، خلال الفترة الممتدة من 04إلى إلى غاية 7فبراير الجاري، المهرجان الدولي للسينما  في نسخته الثانية.  ويتميز المهرجان الدولي للسينما،  المنظم من قبل جمعية ملتقى الطفولة والشباب، بشراكة مع جمعية الشاشة الذهبية،  تحت شعار” السينما رسالة العالم”،  بحضور نخبة من الفنانين والممثلين، منهم المخرج والممثل  إدريس الروخ،   الفنانة  نعيمة إلياس، إضافة إلى كل من الفنان هشام الوالي ، ابتسام العروسي ومحمد متوكل، وغيرهم.  

وقال الشرقاوي تمراوي، مدير المهرجان إن الدورة، ستشهد  تنظيم مجموعة من الورشات،   يؤطرها دكاترة وخبراء  بالمؤسسات التعليمية، بمشاركة مجموعة من الأفلام القصيرة بحضور مخرجيها من داخل المغرب وخارجه، وذلك  في إطار المسابقة الرسمية، والتي بلغ عددها 10 أفلام، تم انتقاؤها من بين 70 فيلما. وأشار مدير المهرجان أن المشاركة الدولية ستكون ممثلة بكل من تونس والعراق وسلطنة عمان وكندا، إضافة الى المغرب من خلال أفلام من أكادير ، الدار البيضاء ، مكناس والفقيه بن صالح، وستنافس على خمس جوائز، تحت إشراف لجنة تحكيم يترأسها الفنان والمخرج عبد الواحد مجاهد، وتضم في عضويتها المخرجة والممثلة فاطمة أكلاز والفنان نورالدين بن كيران.

يشار إلى أن  الدورة، ستعرف  تنظيم ندوة حول السينما والهجرة، من تأطير الباحثة الأستاذة  فاطمة غباري والفنانة فاطمة أكلاز ،  بمشاركة عدد من المهتمين والأكاديميين.