القبض على عصابة خطيرة في سرقة المحلات التجارية و صرف العملة


نفذت أكثر من ثلاثين عملية سرقة بالعديد من المدن المغربية

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

تمكنت الشرطة القضائية بمدينة الفقيه بن صالح بالتنسيق مع المركز الترابي بذات المدينة، من توقيف عصابة خطيرة في السرقة، بعد تنفيذها عمليات سرقة شملت أكثر من ثلاثين محل تجاري و صرف العملات.

و وفق مصادر مطلعة، فقد جاء توقيف العصابة المشكلة من متهمين في عقدهما الثالث على اثر كمين نصبه فريق من رجال الشرطة القضائية للمشتبه فيهما بتنسيق مع المركز الترابي بالفقيه بن صالح، حيث ان إخضاع المتهمين للتحقيق من طرف فريق من المحققين من رجال الشرطة القضائية، دفع بهما الى الاعتراف بسرقات متعددة في كل من مدينة بني ملال و الفقيه بن صالح و قلعة السراغنة، و هو المثلث المعروف بانتعاشه على مستوى صرف العملات على اعتبار أنه يضم أكبر جالية مغربية بالديار الايطالية على المستوى الوطني.

و تفيد ذات المصادر، أن المشتبه فيهما أبديا تعاونا مع المحققين بعد محاصرتهما بأدلة و فيديوهات لكاميرات المراقبة، قبل يعترفا بضلوعهما في سرقة المحلات التجارية وصرف العملة رفقة باقي أفراد العصابة، حيث احجمت مصادرنا على تحديد عددها و هويتها لأسباب وصفت بسرية التحقيق، حيث تفيد مصادرنا، أن مذكرة بحث وطنية قد تم اصدارها في حق باقي أفرادها.

و في المقابل، أكد الجناة ضلوعهم في سرقة العديد من الخزانات الحديدية و فتحها بعد مغادرة مسرح الجريمة والتخلص منها بوادي أم الربيع، بغية طمس أثار الجريمة.

و احيل المتهمان على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ببني ملال من أجل تكوين عصابة اجرامية و  السرقة الموصوفة.