المديرية العامة للضرائب: تأجيل أداء الضريبة على الشركات و الدخل المهني إلى نهاية شتنبر


المديرية العامة للضرائب تطلق تطبيق "ضريبتي" لتحسين جودة خدماتها

خبر خريبكة:

أعلنت المديرية العامة للضرائب أن المقاولات التي تحقق رقم معاملات أقل من 20 مليون درهم يمكنها الاستفادة من تأجيل أداء الضريبة على الشركات إلى غاية 30 شتنبر المقبل، لكن شرط وضع التصريحات الضريبية الخاصة بها في 30 يونيو الجاري.

و قالت المديرية، إن هذا الإجراء يأتي في إطار مواكبة المقاولات أخذا بعين الاعتبار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

و ذكرت المديرية التابعة لوزارة الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة، أن أداء الضريبة على الدخل المهني هو الآخر تم تأجيل إلى غاية نهاية شتنبر المقبل.

وأشارت المديرية، إلى أن لجنة اليقظة الاقتصادية، كانت قد اتخذت في 14 أبريل الماضي، تدبيرا يسمح بصفة استثنائية للأشخاص الذاتيين الراغبين في ذلك، إمكانية تأجيل من 30 أبريل إلى غاية 30 يونيو 2020، أجل الإدلاء الإقرارات المتعلقة بمجموع الدخل الخاضع للضريبة المنصوص عليها في المادة 82 من المدونة العامة للضرائب و أجل أداء المبالغ المستحقة المرتبطة بها.

و على غرار المقاولات، يمكن لأصحاب الدخول المهنية، المتعلقة بسنة 2019، الخاضعة لنظام النتيجة الصافية الحقيقية أو نظام النتيجة الصافية المبسطة و أصحاب الدخول الفلاحية، الاستفادة أيضاً من تأجيل سداد الضريبة، بشرط أن يتم دفع الرسوم في موعد أقصاه 30 شتنبر المقبل.

و بحسب المديرية العامة للضرائب، فإن الخاضعين للضريبة سالفة الذكر سيستفيدون تلقائيا من تأجيل الأداء بدون أي إجراء شكلي من طرفهم.