الملك محمد السادس يصدر عفوا استثنائيا على الآلاف من السجناء


الملك محمد السادس يصدر عفوا استثنائيا على الآلاف من السجناء

خبر خريبكة:  الرباط

أعلنت وزارة العدل ، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا لفائدة 5654 سجينا، و أصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية و الإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

و ذكر بلاغ للوزارة، أنه في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها الملك محمد السادس رعاياه المعتقلين بالمؤسسات السجنية و الإصلاحية، تفضل أمير المؤمنين بإصدار عفوه على 5654 معتقلا.

و أوضح البلاغ، أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو تم انتقاؤهم بناء على معايير إنسانية و موضوعية مضبوطة، تأخذ بعين الاعتبار سنهم و هشاشة وضعيتهم الصحية، و مدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة و السلوك و الانضباط طيلة مدة اعتقالهم.

كما ذكر المصدر، أنه اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، و ما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية.

و تنفيذا للتعليمات الملكية، فإن المستفيدين من العفو الملكي سيخضعون للمراقبة و الاختبارات الطبية، و لعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم، للتأكد من سلامتهم.

بناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتىء يؤكد عليها الملك، و حماية لصحة و سلامة المعتقلين، لا سيما في هذه الظروف الصعبة، و ما تتطلبه من شروط لوقاية المؤسسات السجنية و الإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد، يورد البلاغ، أصدر الملك محمد السادس أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء هذه المؤسسة، خاصة من انتشار هذا الوباء.