النحات سهيل يعرض أعماله الفنية ببني ملال


DSCF6084

خبر خريبكة 

يعرض النحات إدريس سهيل، بدار الثقافة ببني ملال، أعماله الفنية من 06 إلى نهاية شهر مارس الجاري، في إطار الأنشطة الفنية والثقافية التي تحتضنها المديرية الجهوية للثقافة ببني ملال.

وعن عرضه بعض أعماله الفنية  بدار الثقافة ببني ملال، قال النحات إدريس سهيل، إن بدايته في ميدان الصناعة التقليدية واشتغاله بالنجارة أوحى له بإبداعات فنية، ما جعله يفكر في سبل كفيلة لتفجير طاقاته ومواهبه، وتطوير إبداعاته الفنية، وهي عوامل دفعته إلى  التوجه إلى ميدان النحت على الخشب.

وعن تجربته في الميدان، أكد سهيل أنه يشتغل كثيرا على الكتاب واليد، وهما معا  رمز للأزمة التي يعيشها، جراء عدم إكمال دراسته،  معتبرا ذلك كابوسا يطارده، ما دفعه إلى إيلاء الأهمية الكبرى في أعماله الفنية لجانب العلم والمعرفة، بهدف دفع الناس إلى الاهتمام بالقراءة والتحصيل، وأضاف سهيل أن جل أعماله تحمل دلالات ورسائل إنسانية، تدعو إلى الانفتاح على الآخر، والتعايش وتعزيز العلاقات بين الأفراد والجماعات ،إلى جانب التفاعل الاجتماعي والثقافي البناء، دون إغفال روح التضامن والمبادرة الشخصية، وتمتين العلاقات وإرساء جسور التواصل بين الأفراد والجماعات.

و عن بخصوص مشاركته في بعض المعارض، قال النحات سهيل أنه شارك كنحات في معرض فردي بمركب الأشجار العالية ببني ملال، إلى جانب مشاركته في الدورة السادسة لمعرض الكتاب، إضافة إلى مشاركته في معرض جماعي بالسفارة الأمريكية بمدينة الرباط،، شارك فيه حوالي 70 فنانا تشكيليا، إضافة إلى مشاركته في معرض المسيرة الخضراء بالرباط، وبعض المدن الأخرى.

واعتبر النحات سهيل، المعرض محطة هامة لإبراز أعماله، وبالتالي تقييمها وتثمينها من قبل الزوار ومحبي هذا اللون الإبداعي، الذي يوظف الخشب كمادة أساسية للإبداعات الفنية المعروضة.