انتخابات 8 شتنبر.. منح تسهيلات للأطر و الموظفين و الأعوان


خبر خريبكة: الرباط

دعا رئيس الحكومة، أول أمس الجمعة، إلى منح تسهيلات للأطر و الموظفين و الأعوان بمناسبة إجراء الاستحقاقات الانتخابية المقررة يوم 8 شتنبر المقبل.

و أوضح رئيس الحكومة في منشوره رقم 15/2021، أن التسهيلات تتجلى في توفير الظروف المواتية و المتكافئة من خلال تمكين الراغبين في الترشيح من إعداد ملفات الترشيح و إيداعها لدى السلطات المكلفة بتلقيها، و منح رخص استثنائية للتغيب طيلة مدة الحملة الانتخابية بالنسبة للمرشحين للانتخابات المذكورة، شريطة ألا يخل ذلك بالسير العادي للمرافق العمومية.

و اشار ذات المصدر، إلى السماح بالترخيص بالتغيب، طيلة يوم الاقتراع، بالنسبة للموظفين و الأعوان الذين سيُنتدبون من طرف وكلاء اللوائح الانتخابية، أو المرشحين لتمثيلهم بمكاتب التصويت قصد مراقبة عملية الاقتراع و الفرز و إحصاء الأصوات و الإعلان عن النتائج، إلى جانب تمكين كافة الأطر و الموظفين و الأعوان العاملين في الإدارات و المؤسسات العمومية من أداء واجبهم الوطني و ممارسة حقهم في المشاركة في عملية التصويت.

و أكد رئيس الحكومة، أن الانتخابات المقبلة تشكل محطة هامة في مسار المملكة الديمقراطي، و أن الحاجة ماسة لكسب رهانها، لاسيما من خلال التدبير الجيد و التنظيم المحكم لتأمين إجرائها في أحسن الظروف، مع الحرص على تطبيق الأحكام الواردة في مختلف النصوص القانونية المنظمة لهذه العمليات الانتخابية، بما يضمن نزاهتها و مصداقيتها.