اندلاع حريق بسوق صفيحي عشوائي بسطات


 

 

حريق é

 

خبر خريبكة : ابو الياس  – سطات –

مازالت اسباب الحريق الذي شب مساء يوم الجمعة 25 دجنبر 2015 بإحدى الاسواق الصفيحية العشوائية الموجودة بالقرب من الدائرة الامنية الثانية بحي ميمونة بمدينة سطات مجهولة، مع استمرار السلطات المعنية التحقيق في ملابساته واسبابه.

وفي المقابل، أكد شهود عيان سماعهم ذوي انفجار قوي لإحدى قنينات غاز من داخل السوق، تبعه دخان كثيف ونيران قوية  اندلعت من داخل احدى الدكاكين المختصة في بيع الخضر والفواكه، لتلتهم بعد ذلك ازيد من اربعة عشر دكانا، في وقت أكدت مصادر عليمة، ان الحريق الذي شب في هذا السوق الصفيحي العشوائي و الذي اتى على جميع البراريك والسلع الموجودة بداخلها، لم يخلف خسائر في الارواح.

و من جهة ثانية، اكدت ذات المصادر، أنه فور وقوع الحادث التحقت بعين المكان عناصر الامن التابعة لولاية امن سطات وممثلي السلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية الذين طوقوا مكان الحريق وحاصروا محيطه، قبل ان يتمكنوا من التحكم في النيران المشتعلة واخمادها.

حريق

من جهتها و بأمر من النيابة العامة، فتحت العناصر الامنية تحقيقا في الموضوع، استمعوا خلاله الى اصحاب الدكاكين المتضررة والى بعض الشهود العيان  لمعرفة الاسباب الحقيقية التي كانت وراء هذا الحريق، الذي خلف الخوف والهلع لدى الساكنة المجاورة للسوق الصفيحي العشوائي المختص في بيع الخضر والفواكه.