ايقاف سبع أشخاص و حجز 7 ألاف قرص مخدر  


خبر خريبكة:

 

أجهضت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس، ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وإيقاف سبعة أشخاص وحجز 7.079 قرصا من مخدر الإيكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تم تنفيذ هذه العمليات الأمنية الثلاث في عدة مناطق بمدينة فاس، حيث جرى ضبط شخصين متلبسين بحيازة 3999 قرصا مهلوسا ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات تجارة المخدرات، قبل أن يتم إيقاف المشتبه فيه الثالث، وهو سائق سيارة أجرة، والذي يشتبه في صلته المحتملة بهذه القضية.

وأسفرت العملية الثانية، يضيف البلاغ، عن إيقاف قاصرة تبلغ من العمر 17 سنة، كانت على متن حافلة للنقل الطرقي وبحوزتها 2.080 قرصا مهلوسا، قبل أن يتم إيقاف المشتبه فيه الرئيسي ومشارك ثالث وبحوزتهما عبوة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأنشطة غير المشروعة.

و أشار ذات البلاغ، أن عملية أمنية ثالثة أسفرت عن إيقاف مشتبه على متن حافلة للنقل الطرقي كانت قادمة من طنجة و ضبطت بحوزته 1.000 قرص مهلوس من أنواع مختلفة.

و قد تم الاحتفاظ بالمتهمين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في المقابل تم الاحتفاظ بالفتاة القاصرة تحت المراقبة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بغية الوصول الى العقل المدبر و باقي المتورطين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.