بالأرقام..مستجدات الحالة الوبائية بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة


خـبـر خريبكة – حـمـزة جـديـد
كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بعدوى فيروس “كورونا” المستجد على صعيد الجهة خلال الـ24 ساعة الماضية (إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت)، لتصل بها حصيلة الإصابات، منذ بداية تفشي الوباء، إلى 102 حالة.

ووفق المعطيات الإحصائية الصادرة عن الجهة المذكورة، فقد سُجلت الإصابات الجديدة بإقليم أزيلال، لينتقل إجمالي الإصابات المؤكدة بالإقليم إلى 50 حالة.

إلى ذلك، ظل الوضع الوبائي على ما هو عليه بباقي عمالات وأقاليم جهة بني ملال خنيفرة الأخرى خلال الفترة ذاتها، إذ استقرت حصيلة إقليم خريبكة في 28 إصابة، وإقليم الفقيه بن صالح في 13 حالة، وإقليم بني ملال في 10 إصابات، وإقليم خنيفرة في إصابة واحدة.

أما بخصوص الوفيات الناجمة عن الإصابة بالعدوى، فلم تسجل على صعيد الجهة أية حالة وفاة جديدة منذ مطلع شهر ماي، لتستقر الحصيلة بها في 7 حالات وفاة، موزعة بين إقليم خريبكة بأربعة حالات، وإقليم الفقيه بن صالح بحالتين، وبني ملال بحالة واحدة.

بينما سُجلت في الفترة ذاتها (24 ساعة الأخيرة) حالة تعافي واحدة بإقليم أزيلال، ليقفز إجمالي المتعافين على صعيد جهة بني ملال خنيفرة إلى 63 حالة، حيث تصدر إقليم خريبكة لائحة المتعافين بـ22 حالة، يليه إقليم أزيلال بـ21 حالة، ثم إقليم الفقيه بن صالح بـ10 حالات، ثم إقليم بني ملال بـ9 حالات، وإقليم خنيفرة بحالة واحدة.

وفي سياق متصل، كانت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة قد أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية، على خلو إقليم خنيفرة من مرض كوفيد-19، كأول أقاليم الجهة الذي أكد انتصاره على الفيروس التاجي بعد تماثل الحالة الوحيدة المسجلة للشفاء.

ومن جهة ثانية، استمر تزايد الحالات المتماثلة للشفاء، قبل أن يتم الإعلان مساء أمس الجمعة عن تعافي آخر حالة كانت تخضع للعلاج بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، ليكون إقليم بني ملال ثاني إقليم بالجهة خال من فيروس كورونا.