بعد موقف رئيس “الفيفا”..لجنة الاستئناف في “الكاف” تجتمع غدا للنظر في شكوى الوداد


خبر خريبكة – القسم الريـــاضي

تجتمع لجنة الاستئناف التابعة لـ “الكاف”، غدا الأحد، لبحث الاستئناف المقدم من الوداد الرياضي ، بشأن قرار اللجنة التأديبية، الذي اعتبر الفريق البيضاوي منسحبا من نهائي دوري الأبطال.

وبحسب مصادر مطلعة ، فإن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، ستنظر في ملف من 95 صفحة هيأه دفاع نادي الوداد.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة لـ “الكاف”، أعلنت في الثامن من الشهر الماضي، تتويج الترجي التونسي بطلا لنسخة 2019 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، معتبرة الوداد منهزما لانسحابه من إياب الدور النهائي، مع توقيع عقوبات على كلا الفريقين، وهو القرار الذي استأنفه الفريق .

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أول أمس الخميس، موعد ومعايير قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقررة في قطر، خلال الفترة من 11 إلى 21 دجنبر من العام الجاري، وستقام قرعة مونديال الأندية، في مقر الاتحاد الدولي بسويسرا، يوم الاثنين المقبل. 

وأوضح “الفيفا” في بيان نشره عبر موقعه، أنه حتى الآن، تم التعرف على 4 أندية فقط ستشارك في كأس العالم، وهي مونتري المكسيكي، بطل دوري أبطال “كوناكاف”، وليفربول، بطل دوري أبطال أوروبا، والسد القطري، بطل الدوري في البلد المنظم (قطر)، وهينجين، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، وذلك بالرغم من إعلان الترجي التونسي بطلا للبطولة، في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار.

هذا، وسيتحدد ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية في الـ23 من نونبر المقبل، وممثل آسيا في الـ24 منه.

واستنكر رئيس “الفيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، الذي حضر مؤخرا جلسة عمل تتعلق بسير الإصلاحات التي يخضع لها “الكاف”، ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019.

وقال إنه من المعيب أن لا تكون إفريقيا قد حددت حتى الآن من سيمثلها في كأس العالم للأندية، في إشارة إلى الأحداث التي رافقت إياب نهائي دوري الأبطال بين الوداد والترجي.