تتويج التلميذ عمران لوكيلية بالمرتبة الثانية في مسابقة “تحدي القراءة العربي” 


 

خبر خريبكة

 

حاز التلميذ عمران لوكيلية، الذي يتابع دراسته بثانوية وادي الذهب الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة، بالرتبة الثانية وطنيا في مسابقة “تحدي القراء العربي” في نسختها الرابعة، ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة. وتم تتويج التلميذ عمران لوكيلية خلال الحفل الذي أقيم بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء يوم السبت 6 أبريل الحالي، إلى جانب التلميذة فاطمة الزهراء أخيار ممثلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الحاصلة على المرتبة الأولى في المسابقة على المستوى الوطني، والتي ستمثل المغرب في المسابقة النهائية بدولة الإمارات العربية، خلال أكتوبر المقبل.

وسيرافق عمران لوكيلية ممثلة المغرب إلى المسابقة النهائية بدبي، إلى جانب عدد من التلميذات والتلاميذ المتميزين خلال التصفيات الوطنية لهذه المسابقة. وقد شكل فوز التلميذة المغربية مريم أمجون بالنسخة الثالثة السنة الماضية دينامية كبيرة وحافزية للمشاركة في هذه المسابقة، حيث شهدت هذه السنة مشاركة أكثر من 7670 مؤسسة تعليمية، وحوالي مليون و125 ألف تلميذة وتلميذ. فيما شارك على مستوى جهة بني ملال خنيفرة 83409 من تلميذات وتلاميذ 213 مؤسسة تعليمية مشاركة بالجهة.

كما تميزت هذه النسخة بتنظيم عدد من الأنشطة التربوية بالموازاة مع تنزيل مشروع “تحدي القراءة العربي” على مستوى المؤسسات التعليمية بجهة بني ملال خنيفرة، متمثلة في عقد لقاءات تواصلية مع مديري المؤسسات والمشرفين، وتزويد المؤسسات بالكتب، وتنظيم ورشات للقراءة، وأخرى للحكاية والحكي، واستضافة كتاب ونقاد، وزيارة مكتبات، بالإضافة إلى تنظيم معارض وأسابيع للكتاب.

جدير بالدكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي هي مبادرة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تهدف إلى تشجيع الأفراد على القراءة وتنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به لأخذ موقع متقدم عالمياً.