تتويج التلميذ عمر صديق في بطولة كأس (ج) العالمية 2017


جريدة خريبكة-صلاح شعشوع

شارك المنتخب الوطني المغربي المدرسي في بطولة كأس(ج) العالمية المنظمة بالدوحة (قطر) في الفترة الممتدة ما بين 08 و 16 فبراير 2017. و توج بالمرتبة الثانية بعد المنتخب المدرسي الفرنسي الذي انتصر على المنتخب الوطني المدرسي المغربي في المباراة النهائية بفضل ضربات الترجيح (12 مقابل 11) بعد تعادلهما في المقابلة بهدفين لمثلهما. وتوج التلميذ عمر صديق من الثانوية  الإعدادية  ببني ملال بلقب أحسن هداف في هذه البطولة بعد تسجيله 11هدفا .

ولم يكن تحقيق هذا الإنجاز وليد  الصدفة، بل يعد ثمرة للمجهودات المبذولة على جميع مستويات المنظومة التربوية (محليا، إقليميا، جهويا، وطنيا) وانخراط أطر التربية البدنية والرياضية بجد ومسؤولية لتفعيل المخطط المحكم للوزارة لانتقاء أفضل التلاميذ اللاعبين بجميع الأكاديميات.  وتم تشكيل المنتخب المدرسي المغربي من أجود العناصر، حيث تم انتقاء 15 تلميذا لاعبا من  بينهم  ثلاثة لاعبين من جهة بني ملال خنيفرة، ويتعلق الأمر بكل من عمر صديق، حمزة الغازي، ويوسف نامق.

ونظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في إطار استعداداتها  للمساهمة في تشكيل المنتخب الوطني المدرسي، مجموعة من المحطات التربصية بالجهة سهر عليها مجموعة من أساتذة مادة التربية البدنية  و الرياضية إلى جانب مفتشي المادة و الطلبة المفتشين ومديرو المؤسسات المعنية بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.