تجديد الثقة في الاستاذ الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب


خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

انتُخب الاستاذ  لحبيب المالكي عن حزب الاتحاد الاشتراكي و برلماني عن اقليم خريبكة- امس الجمعة- رئيساً لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية الممتدة إلى غاية سنة 2021، بعد ترشحه وحيداً في عملية الانتخاب، حيث حصل المالكي على غالبية أصوات أعضاء مجلس النواب، بعد أن  بلغ عدد المصوتين لصالحه 245 من أصل 280 مصوتاً، والباقي عبارة عن أصوات ملغاة وبيضاء.

و سجلت اطوار جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، إعلان برلماني الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عدم مشاركتهم في التصويت، و المنعقد طبقاً للفصل 62 من الدستور برئاسة من الاتحادي عبد الواحد الراضي بحكم أنه  الأكبر سناً.

و في كلمة بمناسبة تجديد الثقة، عبر الاستاذ الحبيب المالكي عن شكره و امتنانه لكل ممثلي الامة الذين جددوا الثقة فيه، معبرا عن احترامه لاختيارات باقي البرلمانيين على اساس أنها تدخل في صميم الديمقراطية. وشدد السيد المالكي على أن مجلس النواب مطالب اليوم، بحكم مكانته الدستورية، بالارتقاء إلى مستوى التحديات المطروحة وبأن يكون في قلب دينامية الإصلاح.

و لم يفت الأستاذ المالكي، التأكيد على أنه سيظل خلال ولايته الحالية رئيساً لجميع مكونات المجلس، و مواصلته عمله بنَفَسٍ أقوى لإنجاز كل ما لم يتمكن من انجازه في المرحلة الاولى من الولاية.

و من المقرر أن يعقد ممثلو الامة بعد غد الاثنين، جلسة عمومية لانتخاب هياكل المجلس، من مكتب ورؤساء اللجان الدائمة، مع الإعلان عن أسماء رؤساء الفرق والمجموعة النيابية للفترة المتبقية.