تسجيل 21 اصابة بفيروس كورونا…الحصيلة 1141


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 21 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في المغرب، منذ التاسعة من مساء أمس، لترتفع الحصيلة إلى 1141.

و وفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 4131 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

و أشار المصدر ذاته، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 83 حالة، كما تحققت 7 حالات شفاء حديثة ليرتقي العدد الإجمالي للمتعافين إلى 88 حالة.

و تجدر الاشارة، الى أن جهة الدار البيضاء سطات، لا زالت تتربع، حتى صباح اليوم الثلاثاء، على صدارة الجهات المغربية المصابة بالجائحة، وفق احصائيات وزارة الصحة،  بعد تسجيل 332 حاله.

في وقت، بلغت الحصيلة 201 من الحالات المؤكدة إصابتها في جهة مراكش آسفي، و 186 في جهة الرباط سلا القنيطرة و 152 بفاس مكناس، إلى جانب 96 في جهة طنجة تطوان الحسيمة.

في المقابل،  فقد وصل عدد المصابين بجهة الشرق إلى 71 حالة مؤكدة بنتائج إيجابية للتحاليل المخبرية، مقابل 46 في جهة درعة تافيلالت و 33 في بني ملال خنيفرة و 19 بسوس ماسة.

و تجدر الاشارة، أن المناطق الجنوبية تبقى أقل تضررا بالجائحة، حيث سجلت 4 حالات على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، مقابل حالة وحيدة في جهة كلميم وادي نون، في غياب تام  للجائحة عن جهة الداخلة وادي الذهب.