تصدر جهة الدار البيضاء-سطات قائمة الاصابات بفيروس كورونا


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أعلنت وزارة الصحة، أن جهة الدار البيضاء-سطات لا تزال تتصدر قائمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب 760 حالة مؤكدة، تليها جهة مراكش آسفي 663 حالة إصابة، تليها جهة فاس مكناس 376 إصابة مؤكدة، تتبعها جهة الرباط سلا القنيطرة 261 حالة، ثم جهة طنجة تطوان 280 حالة مؤكدة، في حين سجلت جهة الشرق 148 حالة.

و و فق ذات المصادر، و فق حصيلة حديثة نشرتها على بوابتها الرسمية الخاصة بتتبع و رصد وباء كورونا، شملت 24 ساعة الأخيرة، أن جهة درعة تافيلالت سجلت 82 حالة إصابة مؤكدة، تليها جهة بني ملال خنيفرة 58 حالة مؤكدة، ثم جهة سوس ماسة 35 حالة، في الوقت الذي سجلت فيه جهة العيون الساقية الحمراء أربع حالات، و جهة الداخلة واد الذهب حالتين، و جهة كلميم واد نون حالة واحدة.

و ينبغي التأكيد على أن التوزيع الجغرافي يرتكز على الأرقام المتعلقة بعدد الإصابات بالجهات منذ بدء انتشار الوباء، دون طرح الحالات التي ثبت تعافيها من المرض بصفة نهائية بعد التحاليل الطبية.

و تجدر الاشارة، أن الحالات المتعافية ارتفعت إلى 298 حالة تماثلت للشفاء، بعد تسجيل 17 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، كما عرف عدد الوفيات ارتفاعا ليصل إلى 137 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للاصابات المؤكدة إلى 2670 حالة.