تعليق حضور المصلين في اقامة التراويح بالحرمين الشريفين


السلطات السعودية قررت إغلاق صحن الطواف والمسعى طوال فترة تعليق العمرة (مواقع التواصل)

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين، في مكة المكرمة و المدينة المنورة ،مع استمرار تعليق حضور المصلين.

و ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية، اليوم الاربعاء، أن الملك سلمان وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين ،و تخفيفها إلى خمس تسليمات و إكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد، مع استمرار تعليق دخول المصلين لمنع انتشار فيروس كورونا.

و نقل المصدر عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، قوله إن “الهدف من الاختصار و التخفيف تطبيق الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية، مع استمرار إقامة شعيرة القيام و ختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين”، معلنا أن “الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء”.

و أشار إلى أن”الإجراءات و التدابير كافة ستتخذ مع الجهات الأمنية و الصحية لضمان صحة و سلامة المصلين”، موضحًا أنه سيتم تخفيف دعاء القنوت و تركيزه على دفع الوباء و رفعه، حيث أن الدعاء من أنجع و أرجى الوسائل لكشف البلاء.

و أوضح السديس أنه “ستتم إقامة صلاتي التروايح و التهجد في الحرمين الشريفين، على أن يقتصر ذلك على موظفي رئاسة الحرمين و العمال”، لافتا الانتباه أن هناك مقترحا لاختصارها إلى خمس تسليمات، أي 10 ركعات بدلا من 20 ركعة في السابق.

و أكد السديس تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان لهذا العام، وفقاً للإجراءات الإحترازية المعمول بها على مستوى المملكة العربية السعودية.