تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية الأمنية بالمغرب


خبر خريبكة: الرباط

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الأحد، مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني.

و شملت التعيينات الجديدة مدن سطات و الجديدة و خريبكة، فضلا عن المعهد الملكي للشرطة، في إطار مواصلة دينامية تحديث و تطوير منظومة تدبير الموارد البشرية الشرطية و تعزيزها بكفاءات مهنية من الجيل الجديد للأطر الأمنية.

و تجدر الاشارة، إلى أن التعيينات الجديدة، شملت تعيين إطار برتبة والي على رأس ولاية أمن سطات، قادما إليها من مدينة الجديدة التي كان يشغل بها مهمة رئيس للأمن الإقليمي.

كما تم تعيين الرئيس السابق لمنطقة أمن خريبكة رئيسا للأمن الإقليمي بالجديدة، و تعويضه في هذه المهمة بإطار أمني قادم من مدينة الدار البيضاء، التي كان يشغل بها منصب نائب لرئيس منطقة أمن بنمسيك.

في حين، تميزت التعيينات الجديدة، بتعيين إطار من الجيل الجديد للكفاءات الأمنية على رأس مدرسة الشرطة بطنجة، المزمع افتتاحها في المدى القريب، وذلك في إطار تدعيم البنيات التحتية الخاصة بالتكوين الشرطي.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق تنفيذ الإستراتيجية الأمنية الرامية لإرساء التداول على مناصب المسؤولية على أساس الاستحقاق و الكفاءة، زيادة على اعتماد حركية داخلية منتظمة في صفوف الموارد البشرية، تروم الاستعانة بكفاءات مهنية من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، قادرة على تحمل أعباء المسؤولية و خدمة أمن المواطن و سلامة ممتلكات.