تفاصيل تطورات فيروس كورونا بالعاصمة الفوسفاطية


خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

غادر المستشفى الاقليمي الحسن الثاني بخريبكة، أمس الخميس، حالتان تماثلا للشفاء من أصل 17 حالة التي تتابع بروتوكول العلاج من فيروس كورونا، في انتظار التوصل بنتائج 3 حالات.

و وفق مصادر طبية، فان الحالتين المتماثلتان للشفاء قد غادرتا المستشفى الاقليمي في اتجاه احدى الفنادق بالعاصمة الفوسفاطية، بعد أن جاءت نتائج تحاليل المختبرية سلبية، و يتعلق الامر، بالمسماة (ب،ن) ابنة أول حالة متوفاة، و التي تعود لامرأة بالمدينة و التي وافتها المنية بالعاصمة الاقتصادية، في حين تتعلق الحالة الثانية بالمسماة (ه،ب) ضمن العائلة التي تمت اصابة تسعة من أفرادها.

تجدر الاشارة، أنه من المنتظر أن يتوصل المستشفى الاقليمي في الساعات المقبلة بنتائج التحليلات المختبرية النهائية لحالة ثالثة، بعد أن جاءت التحليلات الاولية سلبية.

و وفق ذات المصادر، فقد تم استبعاد الاصابة عن 33 حالة بعد خضوعها الى التحاليل المختبرية و تتعلق الامر بمواطنين الى جانب موظفين و سجناء بكل من السجن المحلي بمدينة خريبكة و وادي زم.

 في المقابل، سجلت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، استقرار في الحالة الوبائية لفيروس كوفيد-19 بالجهة الى حدود الساعة الساسة من مساء اليوم الجمعة 24 ابريل، حيث استقر عدد الاصابات في 78 حالة مؤكدة، الى جانب حالات الشفاء التابثة في 16 حالة، و عدد الوفيات الذي انحصر في 4، في حين تم استبعاد 1021 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالمملكة.