تفاصيل وضعية جائحة “كورونا” بجهة بني ملال خنيفرة


ارتفاع عدد حالات الشفاء بالجهة إلى 48 حالة

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

ارتفع عدد الحالات المتعافية بجهة بني ملال خنيفرة من فيروس كورونا الى غاية مغرب يوم الاثنين 11 ماي، بعد تعافي سيدة اربعينية بالعاصمة الفوسفاطية و مغادرتها المستشفى الاقليمي بخريبكة، و شخص ينحدر من مدينة قصبة تادلة،(ارتفع) إلى 48 حالة.

و تفيد المعطيات الرسمية بجهة بني ملال خنيفرة الى أن عدد المصابين منذ ظهور الجائحة، قد بلغ 99 إصابة مؤكدة، منها 48 حالة شفاء و 7 وفيات و 44 حالة قيد التتبع و العلاج.

و شكل إقليم أزيلال الاكثر الاقاليم على مستوى الجهة اصابة بالفيروس، بعد تسجيل 47 حالة منها 9 بدائرة دمنات، و 13 حالة بجماعة بين الويدان، 23 حالة بجماعة أنزو، حالة واحدة بكل من مدينة أزيلال و اخرى بمنطقة إيواريضن،  حيث بلغ عدد الحالات المتعافية الى 9 حالات، في المقابل لا زالت 38 حالة تتابع بروتوكول العلاج بصفر وفاة.

و في المقابل، بلغت الحصيلة الاجمالية للمصابين بإقليم خريبكة 28 حالة، موزعة على 23 حالة  بمدينة خريبكة و 5  بمدينة وادزم، بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء و غادرت المستشفى الاقليمي 21 حالة، في حين لا زالت 3 حالات تتباع العلاج، مقابل 4 وفيات.

و من جهته، سجل إقليم الفقيه بنصالح 13 حالة إصابة مؤكدة مقابل 10 حالات تماثلت للشفاء، مع حالة واحدة قيد العلاج، في حين بلغ عدد الوفيات حالتين.

و سجل إقليم بني ملال اصابة 10 حالات، تماثلت منها 7 حالات مقابل حالتين  قيد العلاج، مع تسجيل حالة وفاة واحدة.

في حين سجل إقليم خنيفرة حالة واحدة غادرت المستشفى الاقليمي بعد تماثلها للشفاء.