تفكيك شبكة ترويج الكوكايين بخريبكة


صورة من الارشيف

ابناء مليارديرات ضمن قائمة المدمنين والتحقيق سيكشف أسماء وازنة متورطة

خبر خريبكة : عبد العزيز لعبايد

تمكنت الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاتية بداية الاسبوع الجاري من تفكيك شبكة لترويج المخدرات الصلبة، بعد القبض على المتهم الرئيسي متلبسا بالمتاجرة مع حجز كمية من المخدرات القوية وصفت بالمهمة.

وعلمت “خبر خريبكة” من مصادر عليمة، أن استنطاق المتهم الرئيسي، بغرفة تحقيق مغلقة بالطابق الأول للشرطة القضائية بخريبكة، فجر من خلاله مجموعة من الاعترافات، التي خلقت صدمة قوية للمحققين، بعد سرده لقائمة مموليه ومساعديه، في ترويج مادة الكوكايين على زبناءه بالمدينة الفوسفاطية.

وأضافت المصادر، أن رصد الأجهزة الأمنية وتتبع المشتبه فيه، خلال الشهور الأخيرة في محاولة منهم، الوصول الى كل الأسماء المتورطة في ترويج السموم البيضاء بالمدينة العمالية، مكن الأجهزة الاستخباراتية من رصد مكالمات، اسم مزود مجموعة من الأقاليم بالمخدرات الصلبة، ولاتزال الأجهزة الأمنية تترصده للإيقاع به.

وفجر المتهم، الذي أحيل على وكيل الملك بابتدائية خريبكة صبيحة يومه الخميس، أسماء عشرات من أبناء مليارديرات العقار بالمدينة، ومن شأن اشهار هويتهم أن تخلق صدمة وسط الراي العام الخريبكي، وحدد المصرح ذاته قيمة المبالغ المالية للجرعة الواحدة، التي حددها في ستمائة درهم.

و تفيد مصادر “خبر خريبكة” أن تفكيك الشبكة جاء على ضوء شكاية موجهة الى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة، تفيد تعرض قاصر الى الاختطاف و الاحتجاز مع التهديد بالسلاح الابيض، حيث تمكنت فرقة من رجال الشرطة القضائية تحت اشراف مباشر من “عبد السلام- أعيدجو” الوكيل العام للملك بخريبكة، بعد اطلاق سراح القاصر المحتجز، من القبض على المتهم الرئيسي بالاستعانة بخبرة رجال الشرطة العلمية والتقنية، اعتمادا على وسائل تقنية متطورة في تكنولوجيا الاتصال.

و وفق مصادر عليمة، فان القبض على المتهم الرئيسي متلبسا بحيازة كبسولات من المخدرات الصلبة و ميزان الكتروني الى جانب وسائل تستعمل في البيع و ترويج المخدرات، ومواجهته بتصريحات العديد من الزبناء المفترضين بعد التعرف عليه في عرض قانوني، ساهم في انهياره واعترافه بالمنسوب اليه و الادلاء بلائحة اسمية لباقي افراد الشبكة في ترويج المخدرات، تم القبض على جميع افرادها، حيث اثبت تنقيط الموقوفين بالناظمة الالكترونية للأمن الوطني، ان الامر يتعلق بالعديد من دوي السوابق العدلية في المتاجرة وترويج المخدرات، الى جانب أنهم موضوع مذكرة بحث وطنية.

 و كشفت مصادر “خبر خريبكة” – بالرغم من تحفظ الاجهزة الامنية بالمدينة على الادلاء بمعطيات في القضية بدعوى سرية البحث- فأن لائحة الشبكة لازالت مؤهلة الى الارتفاع و وضع العديد من الاسماء لمزودين محتملين بمدن مجاورة وراء القضبان بعد محاولة فاشلة لإغراق السوق المحلية بالمخدرات، حيث تفيد ذات المصادر، ان الحملة الاستباقية التي دشنتها الاجهزة الامنية بالعاصمة الفوسفاتية بمساهمة قسم الاحداث و قسم محاربة المخدرات تحت اشراف مباشر من رئيس الفرقة، ساهم في تجفيف نسبي لبعض منابع توزيع المخدرات بشتى انواعها.

واحيل أفراد الشبكة على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة بتهمة تكوين شبكة متخصصة في ترويج المخدرات القوية و اختطاف قاصر تحت التهديد بالسلاح الابيض باستعمال سيارة ذات محرك مع احتجازه.