تفكيك شبكة في التزوير و ترويج المخدرات بالعاصمة الفوسفاطية


 

 

القبض على مبحوث عنه وفق خمس مذكرات بحث وطنية

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

 

تمكنت الشرطة القضائية بالعاصمة الفوسفاطية، أول أمس الاربعاء، في اطار حملتها الاستباقية في محاربة الجريمة و ترويج المخدرات و السرقة، من تفكيك شبكة في ترويج المخدرات و تزوير الوثائق الادارية.

و وفق مصادر عليمة، فان فرقة مشتركة من رجال الشرطة القضائية تحت اشراف مباشر من رئيس فرقة الشرطة القضائية بخريبكة، قد تمكنت من خلال حملة تمشيطية للمناطق المصنفة ضمن النقط الامنية السوداء، من ايقاف شخص مبحوث عنه وفق خمس مذكرات بحث وطنية بتهمة المتاجرة في المخدرات.

و تفيد ذات المصادر، أن الكومندو المشترك للشرطة القضائية، تمكن خلال حملة استباقية لمحاربة الجريمة ومحاربة ترويج المخدرات و تجفيف منابعها، من القبض على شقيقين بدوار “الجموحي”، تفيد العديد من الشكايات الواردة على مختلف الدوائر الامنية ترويجهم للمخدرات، وتشير المصادر ذاتها، أن عملية توقيف المتهمين من طرف رجال الشرطة القضائية ووجه بمقاومة من المتهمين باستعمال الاسلحة البيضاء بغية الافلات من قبضة رجال الكومندو، الذي تمكن اعتمادا على تجربته عناصره و يقظتهم و الحنكة في التعامل مع مواقف مماثلة، من توقيف الشقيقين و مساعديهم في ترويج المخدرات.

و أشارت مصادر “خبر خريبكة” أن عملية تفتيش خلال عملية القبض على الشقيقين و مساعديهم من مروجي المخدرات، أثمرت على حجز كمية من المخدرات الى جانب دراجتين ناريتين تستعملان في ترويج المخدرات لا تتوفر على وثائق ادارية احداها تحمل صفيحة مزورة، كما تم حجز سيارتين تستعمل في نقل و ترويج المخدرات.

و أحيل المتهمون اليوم الجمعة على وكيل الملك “ابراهيم زوهير” بالمحكمة الابتدائية بخريبكة بتهمة ترويج المخدرات و تهديد موظفي القوة العمومية.