تفكيك عصابة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض بخريبكة


 

 

خبر خريبكة: عبد العزيز لعبايد

أحيل نهاية الاسبوع المنصرم على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بخريبكة، متهمان في عقدهما الثالث من أجل السرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الابيض باستعمال دراجة نارية.
و جاء القبض على المتهمين بعد تقاطر العديد من الشكايات على مختلف الدوائر الامنية، تفيد تعرض مواطنين من أعمار مختلفة ومن الجنسين الى عمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض، من طرف شابين في عقدهما الثالث، أجمعت التصريحات للضحايا في محاضر رسمية على تقديم نفس الاوصاف للمتهمين المحتملين، في حين تضاربت حول الدراجة النارية المستعملة، وهو ما جعل المحققين يقتنعون بكون المتهمين يعملون على تغيير الناقلة بغرض التمويه والبقاء بعيدا على أعين الاجهزة الامنية.
و في المقابل، عملت فرقة من رجال الشرطة القضائية بعد دخولها على خط القضية على ضرب مراقبة لصيقة بالأزقة المظلمة بسبب غياب الانارة، بعد تأكيد أغلبية الضحايا على تعرضهم للسرقة بها، سجلت بوابة المسبح البلدي احدى النقط السوداء في المتاجرة في المخدرات بكل أنواعها و مرتعا للمشتبه بهم و دوي السوابق القضائية، و مسجلة رقما قياسيا في عمليات السرقة.
و تفيد مصادر “خبر خريبكة” أن محاولة فرقة الشرطة القضائية، أثمرت بالقبض على المتهمين متلبسين بمحاولة السرقة، بعد محاولة يائسة للفرار، قبل أن يتم شل حركتهما و اخضاعهما لتفتيش وقائي وتصفيدهما، في حين أثبت تنقيطهما بالناظمة الالكترونية للامن الوطني، أن المتهم الرئيسي من دوي السوابق القضائية و حديث مغادرة أسوار السجن المحلي بخريبكة من أجل تهم مشابهة.
و تشير ذات المصادر، أن المتهمين أقرا بالمنسوب اليهما، بعد اجراء عرض قانوني للمتهمين أمام الضحايا بالطابق الاول للمديرية الاقليمية للامن الوطني بخريبكة و التعرف عليهما.