تفكيك عصابة للاتجار الدولي في المخدرات بكلميم



خبر خريبكة 

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، اليوم الجمعة، ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

و في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أوردت من خلاله، أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم بمدينة كلميم، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمحلات سكنهما عن حجز سيارة رباعية الدفع، بالإضافة إلى حجز أربعة أجهزة لتحديد المواقع “GPS” وهواتف نقالة، من بينها جهاز خلوي يستعمل تقنيات الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

مواصلة الأبحاث في هذه القضية، يقول البلاغ، مكنت من توقيف المشتبه فيه الثالث بضيعة فلاحية تقع بمنطقة “تكانت” التي تبعد بحوالي 35 كيلومترا عن مدينة كلميم في اتجاه مدينة أكادير.

و أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بهذه الضيعة عن حجز 104 حزمات من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي طنين و 940 كيلوغراما من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز قارب مطاطي ومحركات مائية وأجهزة للملاحة البحرية يشتبه في استعمالها في تهريب المخدرات عبر المسالك البحرية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، المتراوحة أعمارهم بين 34 و 36 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي محليا و دوليا، فضلا عن ضبط كافة المساهمين و المشاركين في هذه الشبكة الإجرامية.