تفكيك عصابة متخصصة في السرقة بالعنف


images (1)

خبر خريبكة : صلاح شعشوع

أحالت عناصر الدرك الملكي ببني ملال، على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال، متهمين بتكوين عصابة للسرقة بالعنف . وذكرت مصادر جريدة “خبر خريبكة” أن عناصر الدرك الملكي “فرياطة”، التابعة ترابيا لإقليم بني ملال، تمكنت من إيقاف أخطر عصابة إجرامية كانت تعترض سبيل زوار منتجع عين أسردون، وتنفد سرقاتها تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وكان مركز الدرك بفرياطة، قد استقبل العديد من شكايات ضحايا العصابة الإجرامية، و باشرت العناصر الأمنية تحرياتها في الشكايات الواردة عليها، موضوع تعرض الضحايا للسرقة خلال زيارتهم مناظر المنتجع السياحي بطريق جبل “تاصميت”، من قبل شابين منحرفين يحملان سلاحا أبيض ويعتديان على الضحايا ويلوذان بالفرار وسط المسالك الجبلية.

وبعد التحريات التي قام بها المحققون، تم التعرف على هوية الجانيين اللذين كانا يختفيان عن الأنظار بعد تنفيذ عملهما الإجرامي.  وبعد ترتيب كمين من قبل عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع شهود، تمت مباغتة رئيس العصابة وإيقافه دون أن يبدي أية مقاومة، ليتم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي لتعميق البحث  معه ومواجهته مع الضحايا الذين تعرفوا عليه.  و ادى محاصرة المتهم بمجموعة من الأسئلة والأدلة، الى كشف عن هوية شريكه الذي كان يساعده على تنفيذ عمليات السرقة، ليتم إيقافه بعد نصب كمين محكم له، ويتم حجز دراجة نارية كان يستعملها الجانيان لتنفيذ عملهما الإجرامي والفرار من مسرح الجريمة.