تموين الأسواق بالمواد الأساسية و الغذائية بشكل وافر مع استمرار انخفاض الاسعار


خبر خريبكة:الرباط

أكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بالتموين و الأسعار و عمليات مراقبة الجودة و الأسعار، خلال اجتماع لها اليوم الخميس، استمرار تزوريد الأسواق في مختلف أقاليم وجهات المملكة بكل المواد الأساسية و الغذائية بشكل جيد و وافر.

و أوضح بلاغ لقطاع الشؤون العامة و الحكامة، التابع لوزارة الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة،أن اللجنة الوزاراتية سجلت بعد استعراض تقارير القطاعات الوزارية المعنية، و الإحصائيات الدقيقة المتعلقة بتزويد الأسواق و وضعية الإنتاج الحالية و المرتقبة، استمرار توريد الأسواق في مختلف أقاليم و جهات المملكة بكل المواد الأساسية و الغذائية بشكل جيد و وافر.

و أضاف المصدر ذاته، أن العرض يغطي الطلب، كما أن الإنتاج كاف لتزويد السوق الوطنية للأشهر القادمة، بالنظر إلى الدينامية المتواصلة التي تعرفها سلاسل الإنتاج و التوريد.

و تابع البلاغ، أن اللجنة سجلت استمرار انخفاض أسعار بعض المواد الاستهلاكية الأساسية و استقرارا في بعضها الآخر، مقارنة مع الأسبوع الثالث من هذا الشهر الفضيل، مع استثناءات قليلة تهم ارتفاعات بالنسبة لأسعار بعض المواد بين 4 و 8 في المائة في المتوسط، علما أن هذه المواد قد عرفت انخفاضات متتالية في الأسابيع السابقة، كما هو الشأن بالنسبة للدجاج الحي و البصل و الجزر والبطاطس، مشيرا الى أن الأسعار تبقى عموما في مستويات أقل من تلك التي سجلت في نفس الفترة من شهر رمضان من السنة الماضية.

و قد عقدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بالتموين و الأسعار و عمليات مراقبة الجودة و الأسعار اجتماعها برئاسة وزارة الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة، و بمشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية.