توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء حارة بالجنوب و الجنوب الشرقي و داخل المملكة و ستظهر سحب منخفضة وكتل ضبابية، محلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.

و سيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية ورعد، محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ومن المحتمل أن تمتد الى شمال المنطقة الشرقية والريف والواجهة المتوسطية.

و ستكون الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق مع هبوب رياح محلية بالاقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح من الشمال الغربي معتدلة القوة إلى محليا قوية شمالية بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة القوة جنوبية بالجنوب الشرقي بينما ستكون شمالية إلى غربية بباقي الأرجاء الأخرى.  

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط و والماس و سهول تادلة و الرحامنة و سوس و الشمال- الغربي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 36 و 42 درجة بالجنوب-الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون ما بين 42 و 44 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و الجرف و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائج إلى قوي الهيجان ما بين الداخلة و الكويرة، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.