توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس في المغرب


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية خلال الصباح بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى و السايس، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا خلال الصباح بالسهول الشمالية-الغربية مع نزول بعض القطرات المطرية بالشمال الغربي.

و ستكون السماء غائمة جزئيا ابتداء من الزوال بالسهول الأطلسية شمال الصويرة، و الريف و السايس و هضاب الفوسفاط، و ولماس، و مرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و سهولها الغربية المجاورة مع نزول بعض الأمطار أحيانا، و محليا خصوصا خلال المساء و الليلة القادمة.

و ستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية والوسطى، وضعيفة معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي ومن الشمال، أومن الغرب بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بالأطلس و الريف، و ما بين 07 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس و الشمال الغربي للبلاد، و هضاب الفوسفاط و ولماس و السهول غرب الأطلس و الواجهة المتوسطية و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 13 و 18 درجة بالوسط و شمال الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي، و ما بين 18 و 22 درجة بأقصى الجنوب.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 22 درجة بالمرتفعات و الواجهة المتوسطية و السايس و هضاب الفوسفاط و ولماس و السواحل الأطلسية و السهول الشمالية، و ما بين 24 و 30 درجة بالمنطقة الشرقية و سهول تادلة و الرحامنة و عبدة و سوس و السفوح الجنوبية الشرقية، و شمال الأقاليم الجنوبية. و ستكون ما بين 32 و 38 درجة بالجنوب الشرقي و بمنطقة سوس و أقصى جنوب المملكة .

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف و طانطان، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.