توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بارتفاع في درجات الحرارة مع طقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، داخل منطقة سوس، و المنطقة الشرقية، و شرق الأقاليم الجنوبية و السهول الداخلية.

و ستتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي و بالواجهة المتوسطية و ستكون مصحوبة في بعض الأحيان بأمطار جد خفيفة و محلية، فضلا عن تمركز سحب ضعيفة الاستقرار فوق مرتفعات الأطلس، و السهول المجاورة والمنطقة الشرقية مع تساقط قطرات متفرقة و رعد محليا خلال الزوال و الليل.

أما بباقي جهات المملكة، فستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب-الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية و السهول الوسطى، و جنوبية بالجنوب الشرقي، كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26  و 32 درجة بالجنوب-الشرقي و بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، و ما بين 23 و 28 درجة بالسهول غرب الأطلس، و داخل سوس و المنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 17 و 23 درجة على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا بين 41 و 46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 39 و 44 درجة بكل من داخل منطقة سوس، و شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، و السهول الواقعة غرب الاطلس، و السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية، و ما بين 30 و 37 درجة بسهول المحيط الأطلسي، و الواجهة المتوسطية، و مرتفعات الأطلس و غرب الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 25 و 32 درجة بالقرب من السواحل.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز، ومؤقتا قليل الهيجان إلى هائج الخميس صباحا بغرب البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية الشمالية و الجنوبية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى.