توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاثنين


خبر خريبكة: الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن يكون الطقس غائما جزئيا بالواجهة المتوسطية و بالشمال الغربي للبلاد، كما ستخيم سحب منخفضة مع كثل ضبابية محلية قرب السواحل المحيطية الشمالية و الوسطى .

كما سيلاحظ ظهور بعض الخلايا الرعدية بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط و بالمنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية محلية، مع سماء صافية الى قليلة السحب في باقي أرجاء المملكة.

و يرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما بالجنوب الشرقي للمملكة، و جنوب المنطقة الشرقية و الأقاليم الجنوبية مع تناثر حبات رملية محلية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية و داخل الأقاليم الجنوبية، و ما بين 15 و 20 درجة بالأطلس، و ستكون ما بين 18 و 23 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 32 و 38 درجة بداخل منطقة سوس، و السايس، و الرحامنة، و سهول تادلة و المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط، و ما بين 26 و 32 درجة بالأطلس و شمال غرب الاقاليم الجنوبية و بالقرب من السواحل، و ستكون ما بين 38 و 42 درجة جنوب وجنوب شرق البلاد.

و سيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز، و قليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل و المهدية، و قليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الأخرى.