توقعات أحوال الطقس يوم الاحد


خبر خريبكة: و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تظل الأجواء غائمة في أغلب الأوقات، مع نزول أمطار أو زخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، والسهول المجاورة لهما، والمنطقة الشرقية، و شرق سواحل البحر الأبيض المتوسط، و السايس و الريف و هضاب الفوسفاط و السهول الشمالية و الجنوب الشرقي للبلاد.

و ستكون السماء غائمة جزئيا، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية، أو أمطار متفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي و الساحل المتوسطي و المناطق الوسطى، فيما ستبقى السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

و ستهب زوابع رملية خفيفة فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية بعض الشيء، و ستهب من الغرب أو من الشمال الغربي أحيانا في الواجهة المتوسطية و المنطقة الشرقية و جبال الأطلس و المناطق الوسطى و الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال و أحيانا من الغرب بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية و الساحل المتوسطي و السايس و السهول الداخلية و السفوح الجنوبية الشرقية، و ستكون ما بين 15 و 20 درجة بسواحل المحيط الأطلسي و منطقة سوس، و الأقاليم الجنوبية و أقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالأطلس و الريف، و المنطقة الشرقية، و ما بين 14 و 19 درجة بالواجهة المتوسطية و السايس و هضاب الفوسفاط، و والماس، و ما بين 19 و 24 درجة بكل من منطقة طنجة و السهول، و السفوح الجنوبية الشرقية، و سواحل المحيط. و ستكون ما بين 25 و 30 درجة بمنطقة سوس و الأقاليم الجنوبية، و أقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و البوغاز، و على طول الساحل الأطلسي.