توقعات احوال الطقس ببلادنا اليوم الاحد


Résultat de recherche d'images pour "صور امطار"

 خبر خريبكة:

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاحد، أن تكون الأجواء غائمة، مصحوبة بزخات مطرية رعدية مهمة بالشمال الغربي للبلاد، و بأمطار ضعيفة فوق كل من المنطقة الشرقية و مرتفعات الأطلس، و الجنوب الشرقي للمملكة.

كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق بعض قمم مرتفعات الأطلس، في حين سيبقى الطقس غائما جزئيا بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة و محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من القطاع الشمالي، و أحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، معتدلة القوة من القطاع الغربي، و من الشرق الى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الاخرى. و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص واحد و 06 درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، و ما بين 06 و 13 درجة بالمنطقة الشرقية، و الواجهة المتوسطية و منطقة طنجة و  السايس و السهول الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و والماس و سوس و السفوح الجنوبية الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 13 و 19 درجة بالجنوب الشرقي و بباقي الأقاليم الجنوبية.

و تتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، والريف، و ما بين 12 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة، و السايس و السهول الشمالية و الوسطى و هضاب الفوسفاط و والماس و السفوح الجنوبية الشرقية و جوار السواحل، و ما بين 20 و 26 درجة بمنطقة سوس و الجنوب الشرقي، و شمال الاقاليم الجنوبية، و ما بين 26 و 31 بأقصى الجنوب الشرقي و بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان و سيصبح قليل الهيجان الى هائج زوال يوم غد الاثنين بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية و احيانا قليل الهيجان الى هائج بالسواحل الشمالية و الجنوبية.