توقعات الارصاد الجوية لاحوال الطقس ليوم غد الأحد


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم غد الأحد، أن تهم أمطار و زخات مطرية أحيانا رعدية و محليا معتدلة، فوق السواحل الوسطى، و غرب الأطلس، و سوس و الريف الغربي و السهول الشمالية و الوسطى.

و ستكون الأجواء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار متفرقة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير المتوسط، و احتمالا الريف، و الأطلس الصغير و الهضاب العليا الشرقية ابتداءا من 1300 متر، مع طقس باردا بالريف، و الأطلس و شمال و وسط البلاد.

و ستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بكل من المنطقة الشرقية، و الجنوب-الشرقي، و من القطاع الغربي بالشمال و الوسط، و ستهب من القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، و ما بين 03 و 08 درجات بجنوب المنطقة الشرقية، و ما بين 08 و 13 درجة بالجنوب-الشرقي و شمال و وسط البلاد،  و ستكون ما بين 13 و 17درجة بالجنوب.

و ستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض، و ستتأرجح ما بين 02 و 08 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 08 و 11 درجة بالريف و هضاب الفوسفاط و والماس، ما بين 11 و 17 درجة بكل من الشمال و الوسط، والجنوب-الشرقي و المنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 18 و 28 درجة بالجنوب.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و قوي الهيجان غرب البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شرق البوغاز، و قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة و طرفاية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب .