توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الخميس


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع مديرية الارصاد الجوية تشكل سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية فوق كل من مناطق الريف و السايس و الواجهة المتوسطية و الأطلسين الكبير و المتوسط و المنطقة الشرقية، قد تمتد نحو مناطق طنجة و اللوكوس و الغرب.

و ستتشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الوسطى مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا، فضلا عن انتشار كتل ضبابية وسحب منخفضة فوق السواحل الشمالية والوسطى. و ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بجنوب المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، و من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي بالمناطق الجنوبية. كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، ما بين 19 و 25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الصحراوية. و ستكون ما بين 13 و 19 درجة بباقي المناطق.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 28 درجة بالمرتفعات و السواحل، ما بين 28 و 35 درجة بكل من المنطقة الشرقية، السهول الشمالية و الوسطى، منطقة سوس، و داخل الأقاليم الجنوبية. و ستكون ما بين 34 و 38 درجة بالجنوب الشرقي و أقصى جنوب المملكة.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.