توقعات الارصاد الجوية لحالة الطقس اليوم الجمعة


خبر خريبكة: الرباط 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، عودة الأجواء باردة نسبيا، خلال الصباح و الليل، فوق مرتفعات الأطلس، و الريف و المنطقة الشرقية، مع مرور سحب كثيفة ستعطى أمطار أو زخات رعدية شرق الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية.

و ستنزل أمطار ضعيفة فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط و سفوحهم الشرقية، مع احتمال هبوب رياح رملية بالجنوب الشرقي. 

و ستهب الرياح قوية نوعا ما فوق السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

و ستكون درجات الحرارة الدنيا في انخفاض، و ستتراوح ما بين ناقص 3  و 3 درجات بالأطلس، و الريف، و الهضاب العليا الشرقية، و ما بين 4 و 9 درجة بهضاب الفوسفاط و ولماس، و منطقة السايس و السفوح الجنوبية الشرقية والمنطقة الشرقية، و ما بين 8 و 14 درجة بالشمال، و الوسط، و سوس و الواجهة المتوسطية، و ما بين 14 و 20 درجة غرب و جنوب الأقاليم الجنوبية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 6 و 14 درجة بالمرتفعات و المنطقة الشرقية، و ما بين 12 و 18 درجة بالسايس و هضاب الفوسفاط و ولماس، و ما بين 17 و 22 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، و السفوح الجنوبية الشرقية و الواجهة المتوسطية، و ما بين 20 و 26 درجة بمنطقة سوس، وشمال الأقاليم الجنوبية و أقصى الجنوب الشرقي، و ما بين 27 و 33 درجة بأقصى جنوب المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و بمنطقة البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.